القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة الإنجليزية اون لاين مجاناً في البيت

 تعلم اللغة الإنجليزية اون لاين مجاناً في البيت


كما نعلم أن اللغة الإنجليزية أصبحت اليوم  تشكل لغة رئيسية في العالم بدون منازع  خاصة أن اللغة الإنجليزية سهلة الفهم و ايظاً التحدث بها ، في هذه المقالة سوف نتحدث أو نعرض لكم عن بعض الطرق التي استفدت منها كثيرا حينما كنت مبتدئ في تعلم اللغة الانجليزية من الصفر :

أولاً أساسيات اللغة الإنجليزية :

* مهما كان مستواك في اللغة الإنجليزية يجب أن تعرف بعد الأشياء ، لكي تكن بدايتك صحيحة يجب أن تتجنب بعض الأخطاء التي تكون السبب الرئيسي "الكسل وعدم  الإستمرارية" في التعلم ، لايمكن أخي القارئ أن تتعلم بدون بذل جهد كبير سواء في اللغة الإنجليزية أوفي أي شيء أخر ،لطالما تريد التعلم يجب عليك أن تبدأ الإنطلاقة الصحيحة فهي رحلة تستمر معك إلى نهاية .
إليك الأن بعض الاستراتيجيات التي اخترناها لك لكي تتعلم بشكل أسرع طبعاً إذا كانت لك رغبة قوية كما قلت في التعلم , للأمانة هذه الإستراتيجية يمكن أن يبدأ بها أي شخص يريد أن يتعلم من الصفر إلى الإحتراف سواء كان مبتدئ أو محترف بشكل عام .

 تعلم الانجليزية من المسلسلات والافلام : 

- سوف أقوم بتقديم أو بشرح إن صح التعبير تحقيق الإستفادة أكثر من خلال الأفلام  والمسلسلات هذه الطريقة اسميها الإعادة الخامسة  تهدف إلى مهارات الإستماع وايضاً إدخال كلمات إلى مخزونك المعرفي في اللغة  الطريقة تكمن في إعادة تشغيل سواء فيلم أو مسلسل خمس مرات :
أولاً قم بمشاهدة الحلقة  خمس مرات في اليوم المرحلة الأولى لاتنظر إلى ترجمة حاول ما أمكن أن تتخطاها شاهد الفيلم قم بالتركيز جيداً في الإستماع فقط . كما قلت تتم هذه المحاولة يوم كامل يعني بشكل متواصل .

- في المرحلة الثانية  بعد أن تقوم بمشاهدة الفيلم خمس مرات كما قلنا بدون النظر في الترجمة ، في اليوم الموالي قم بتشغيل الفيلم أنظر إلى الترجمة ، قم بتوقف عند كل دقيقة محاولة قراءة الترجمة  لفهم المعنى

- في المرحلة التالتة بعدما قمت بمشاهدة وفهم معاني الكلمات وتعرفت على كلمات جديدة  اشجعك طبعاً على ذلك الأن قم بإعادة مشاهدة  الفيلم بدون ترجمة فقط  ركز على المشاهدة والإستماع .

مسلسلات تعليمية في تعلم الإنجليزية :

إليك بعض القنوات المفيدة على اليوتوب استعن بها فهي متخصصة في تعلم اللغة الإنجليزية السلسلة مناسبة للمبتدئين خصوصاً  قناة اسمها  English Easy Learning فهي مكونة من 137 حلقة رابط القناة 


- سلسلة follow me من أشهر السلسلات على الإطلاق حيت هذا الأخير  حصلت على نسبة مشاهدات عالية  أكتر من 100 مليون شخص أكثرهم من دول آسيا . السلسلة من إنتاج BBC العالمية  تستحق المشاهدة إسم القناة lengishtip السلسلة مكونة من 60 حلقة رابط القناة .

- سلسلة English Today Full فهي أيضاً سلسلة رائعة تستحق المشاهدة كورس أو دورة إن صح التعبير متكاملة تتكون من 26 قرص الترجمة مدبلجة في كل فيديو طبعاً الترجمة بلإنجليزي فكل فيديو مدته ساعة . رابط القناة .

يمكنك ايظاً الإطلاع على التدوينة السابقة بالفيديو ـ نصائح ذهبية لمن يريد تعلم اللغة الإنجليزية .

تعلم اللغة الإنجليزية من خلال المواقع الإجتماعية : 

هنالك العديد من المواقع الإجتماعية مثل الفايسبوك و سكايب ووتساب والعديد من المواقع وتطبيقات التي تقدم منصة الدردشة حيث يمكنك الإنفتاح عبر العالم فقط وانت جالس في بيتك قم بالتعرف مع أصدقائك الأجانب وتحدث معهم فهذا يزيد من مستواك المعرفي فاستعن بالشبكات الإجتماعية .

أعتقد أنا هنالك الآلاف من المواقع عبر الأنترنت يمكنك بحت في جوجل ومشاهدتها بختصار احضرت لكم بعد المواقع تقدم هذه الخدمة :









كان هذا كل شيء ادى أعجبتك التدوينة واستفدت لاتنسى أن تقوم بمشاركتها حتى يستفيد غيرك

تعليقات

التنقل السريع