القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب انتيخريستوس ملخص - للكاتب أحمد خالد مصطفى

انتيخريستوس,أنتيخريستوس,انتخريستوس,رواية أنتيخريستوس,رواية انتيخريستوس,رواية,رواية انتخريستوس,احمد خالد مصطفى,انتيخريستوس ملخص,كتاب,النمرود,انتيخرستوس,شياطين,رواية أنتيخريستوس كاملة,انتخرستوس,أحمد خالد مصطفى,انتيخريستوس كاملة,كتاب مسموع,الماسونية

كتاب انتيخريستوس ملخص

مرحيا بمتابعي مدونة تلخيص كتاب, اليوم سنلخص رواية انتيخريستوس من قبل أحمد خالد مصطفى.

كتاب انتيخريستوس ملخص

بداية سيتلقاك الكاتب بطريقة المرحب المهلل بقدومك, وسيعرض عليك أن تلعب معه لعبة ورقية يتحفظ بشكل أولي عن ذكر اسمها. هذه اللعبة تتكون من أكثر من ورقة كل ورقة تحكي قصة غريبة ستكتشفها تباعا مع الكاتب وتغوص في تفاصيلها. 

القصة الأولى


أولى الرحلات ستكون إلى مملكة آشور وبابل. هناك ستتعرف على ملك يسمى زاهاك, حيث تهيأ له ذات مرة رجل عجوز وادعى أنه أمير النور. وقال له سأجعل منك أقوى شخص في هذا العالم, فقط قم بزيارتي هناك في الجبل. 

التحق زاهاك بذلك المكان واكتشف حقيقة ذلك العجوز, إنه الشيطان إبليس. وهنا يكون أول لقاء على وجه الأرض بين إنس وجن.

تعلم زاهاك السحر من الشيطان ولقب بعدها باسم ملك النمرود حيث استعمل كل قواه من أجل السيطرة والسطو فتوسع ملكه وكثر طغيانه حتى بعث الله له من يوقفه عند حده وانتهى به الأمر مقتولا بفعل انقلاب سحره عليه. 

القصة الثانية


في رحلتك الثانية ستعرف على أعتى السحرة في أرض بابل بعد عهد النمرود والذي قام باستحضار شبح عشتارة الجميلة لتحكي له قصة تعلمها السحر المضاد على يد هاروت و ماروت. 

القصة الثالثة 


القصة الثالثة ستروى على لسان شيطان, حيث يحكي فيها عن قصة نشأة تنظيم ما يعرف بفرسان الهيكل في القدس من أجل مهمة أخرى غير التي كانت تشاع عنه وهي حماية الحجاج الصليبيين أثناء تنقلهم ولكنها في الحقيقة كانت الحفر تحت الحرم القدسي من أجل الوصول إلى كتب السحر الأسود التي خبأتها الشياطين هناك منذ آلاف السنين.

اعتزل هؤلاء الفرسان العالم بعد الوصول إلى تلك الكتب. ومع كل صفحة ينتهون منها ينكشف لهم سر عظيم من أسرار الكون فامتدت أيديهم لكل مكان وزاد نفوذهم بسرعة مهوولة بمفعول السحر. بعد عدة أحداث تطور التنظيم ليعرف باسم الماسونية. ومن أهم خصائصه السرية المطلقة. 

القصة الرابعة


الرابعة ستكون على لسان الشيطان الثعبان سيربنت, التي يحكي فيها تأثيره على اليهود بعد أن تراجع إيمانهم بكتاب التوراة ودعوتهم لكتابة كتاب محرف يدعى التلمود, الذي وضعت فيه أشد أفكارهم سوادا. ولم يقف الأمر عند هذا الحد فقد واصل الثعبان نثر سمه حتى بعد ظهور الديانة المسيحية. 
ولم يهدأ له بال حتى بدل في أتباع الديانة الجديدة الكثير من المبادئ التي أتى بها النبي عيسى عليه السلام. 

القصة الخامسة


القصة التي تليها هي ولادة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام, حيث جاء وصحح مسيرة البشر بأن قال أن إبراهيم وموسى وعيسى إنما كانوا يدعون إلى دين واحد وبدأ الإسلام ينتشر في كل أرجاء العالم إلى أن وجد ذلك الثعبان مرة أخرى طريقا للتفريق بين الناس.

الصراع بين المسلمين على من يتولى الخلافة هي النقطة التي ساعدته. فبث سمومه القاتلة من جديد لتظهر فتنة كبرى وتظهر فئة تسمى الشيعة وتذهب الخلافة إلى معاوية ابن أبي سفيان. 

القصة السادسة


القصة التي تتبعها تتحدث عن دراكولا مصاص الدماء وأساليبه الوحشية في تعذيب وقتل الناس حيث انتهى به الأمر مقطوع الرأس معلقا في البلاط العثماني داخل أسوار القسطنطينية. 

القصة السابعة


تليها قصة مثيرة ستروى بوجهتي نظر متضادة حول بداية احتلال القارة الأمريكية من الانجليز إلى حين ولادة الدولة الجديدة كما تحدثت عن المجازر المروعة التي ارتكبت في حق سكانها الأصليين.

الثورات في القارة الأوروبية هي عنوان الحديث الآن فقد بين الكاتب تدبير العائلات اليهودية الغنية مؤامرات دقيقة ضد ملوك السلطة في أوروبا, وتم بعدها تنحيتهم من مناصبهم بطريقة خبيثة وتعويضهم بمن هم موالون لسياسات العائلات اليهودية التي أغرقت أوروبا في القروط. 

القصة الثامنة


محفل من المحافل الماسونية في سويسرا هو مكان القصة الموالية, حيث اجتمع عدة رجال من أغنى رجالات صهيون الماسونيين في محاضرة مطولة تمخض عنها كتاب اسمه بروتوكولات حكماء صهيون. في هذه المحاضرة أيضا ستكتشف الكثير من الحقائق العالمية وكيف أن اليهود أصحاب المال سيطروا على كل التفاصيل. وأن الله حسب اعتقادهم اصطفاهم هم وحدهم لقيادة العالم من دون الأمم الأخرى الجاهلة. 

القصة التاسعة


يأخذك بعدها الكاتب إلى الدولة العثمانية’ ويريك كيف تغلغل اليهود الصهاينة في مفاصل الدولة بطرق رهيبة إلى أن وصلوا لمرحلة عزل السلطان عبد الحميد من سدة الحكم. وتمكنوا من دخول فلسطين التي كانت ممنوعة عليهم في السابق. 

والآن أعرف أن هناك سؤالا يدور في ذهنك ولم تجد له إجابة في كل ما قلناه سابقا وهو "من هو أنتيخريستوس"؟. طبعا لن نقول لك الإجابة لأن هذا الجزء هو أهم جزء في كل الرواية وسندعك تكتشفه وحدك بعد القراءة.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. تلخيص جميل لروايةاانتيخريستوس
    ومما اعجبني اقتبس التالي
    إن أعظم طريقة يمكنك أن تحطم بها مبادئ اي جيل .. سواء الدينية او الإجتماعية .. ليس بنقض هذه المبادئ أو تغييرها .. ولكن بتحريفها عن مواضعها ووضع تفسيرات لها لم يقصدها واضعوها

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع