القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص كتاب لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر

ملخص كتاب لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر

ملخص هذا اليوم يستحضر لنا المؤلف ريتشارد كارلسون بكتابه لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر. العديد من الخبايا والأسرار التي تدعونا ننظر للأمور بمنظورها الحقيقي. 

تكمن عادة الجنس البشري في هذه المعمورة بالتركيز الثاقب المصاحب بالتفكير المرهق تجاه الأمور الصغيرة مما يؤدي إلى تجنب الاهتمام الأساسي تجاه الأمور الكبيرة والضرورية. يتناول هذا الملخص الأفكار الرئيسية التي حلقت في سماء هذا الكتاب والتي رسمها كارلسون بأفكاره النابعة من خبرته الحياتية. 

لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر بقلم ريتشارد كارلسون.


لا تدع القلق يفقدك الاستمتاع بحياتك فلا تنغمس في عالمه


إن الإنسان بطبيعته لو تدرج فكريا لعلم أنه يعيش في العديد من الأوهام المختلفة التي لا تغني ولا تسمن من جوع. لا تدع الأمور الصغيرة تشكل عائقا في حياتك فتلقي كل اهتماماتك والتركيز عليها وتنسى الأمور الكبيرة التي تشكل رابطا أساسيا في العديد من أمور حياتك.

انظر جيدا لما حولك ودع لساعتك التي تقضيها بالقلق والتفكير معنا في عالم الاستمتاع الروحي والتخلص من الخوف الذي يحيط بك من كل جانب ذاك الذي يسكن فيه طاقاتك ويلقي بك في غيابات النجم والهزيمة الذاتية.

يؤكد ريتشارد كارلسون على مجموعة من النقاط المختلفة وهي تتحلى بأخلاق الرحمة والتسامح والصبر والتواضع. تعلم أساليب التحدث والإنصات الجيد لا تكون واقعيا ولا خياليا. تعلم أن تعيش بالوقت الحاضر ولا تمتلك الحياة كثيرا كن ممتنا مطمئنا متفهما مبتسما لما يحيط حولك. هناك الكثير لتقضي وقتك بالتفكير تجاهه فلا ترهق فؤادك كثيرا بما لا يستحق إلا القليل. كن مدركا أن أمورا كبيرة مختلفة تنتظرك لتلقي مزيدا من الاهتمام لأجلها.

التفكير العميق يتجاهل الحقائق المنفصلة مما يساعدك على فهم الأمور بشكل أسهل وإن سلوكك ما هو إلا انعكاس على ماهية تفكيرك وحقيقة ذاتك الداخلية. لهذا لابد وأن تشعر بقيمة ذاتك ووقتك كي تبقى وتتجنب مخاطر الحياة. كن شخصا ودودا لطيفا ومتسامحا ودع لسانك يتعطر بما في قلبك من محاسن الأخلاق الجميلة. 

إن الشخص الودود الذي يستحضر اللطافة الأخلاقية والسلوكية في جوانب حياته المختلفة يستطيع أن يحقق أحلامه بشكل رائع. إن أعمالك هي عصاتك السحرية التي تأخذ بك إلى طريق مظلم. هذا يعتمد عليه عندما تنظر للأمور بنظرة واقعية ولا تتطرق للمثالية كثيرا. يكون لديك فكر منفتح ولكن لكي تفهم الواقعية عليك أن تصارح نفسك أو تنتقدها بشكل حقيقي ومارس اليوغا فهي تعمل على إضفاء روح المرح والسعادة في داخلك.

الفكرة: شخصيتك معيار لنجاحك في هذه الحياة فلا تدع عقليتك الخالية من التفكير الواقعي الإبداعي تعطي لها مزيدا من الفشل واليأس. 


أنت الشخص المسئول عن كافة تصرفاتك ومشكلاتك فلا تلقي اللوم على آخرين كانوا في طريقك بل تمني ذاتك أنها كشفت الوجوه الزائفة وأعطتك علما بأقل الخسائر فكن ممتنا و انظر لمشكلاتك على أنها مصدر مثالي لتعلم شيء جديد فالمشكلة هي درس تطبيقي عملي يساعدك في الانتقال من المحنة إلى المنحى ومن الشر إلى الخير ولكن إياك أن تدع هذه المشكلات تسلبك حق دينك وذاتك وأهلك وجسدك وعملك فكلهم لهم حق عليك فلا تدع التقدير لبعض الأمور القليلة زائفة الأهمية يكون على حساب شيء آخر.

إن الإنسان خلق بفطرته اجتماعيا ولهذا عليه أن ينسج بصفاته بثوب يرتديه إلى أن يغادر حياته. دع الحب في حياتك كالعطر النرجسي لكل من حلق بحياتك خيرا. ولكن الاهتمام الرئيسي ويكون لشؤونك الذاتية التي وقفت أمام ريح الأيام كثيرا وصمدت وبالتالي حان وقتها لتكتسب الهدوء مع ميولك الذهني. 

تق بحدسك وتمحص تلك الأمور الخارقة وسط الأمور العادية ولا تكن عشوائيا بإدارة حياتك فقم بتنظيم جدول زمني يقودك نحو تحقيق الفكرة العامة. كن واثقا بقوة أفكارك واطلب رجاء من توجهاتك الذهنية بأن تكون إيجابية فهي رفيقاتك طوال حياتك بما قسمه الله لك وتخلى عن الفكرة التي تستنفد طاقة الإبداع في داخلك والتي توحي بأنه يجب عليك أن تحصل على كل شيء وما دون ذلك فالموت حق فهذا هراء يقودك للفشل والهزيمة.

الفكرة: اليوم أنت مالك لحياتك وغدا غيرك وارث نسيم عطرها.

كلمات دلالية:

  • لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر Goodreads
  • كتاب لاتهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر جرير
  • ملخص كتاب لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر
  • مقتطفات من كتاب لاتهتم بصغائر الأمور
  • دع صغائر الأمور فكل الأمور صغائر
  • لا تهتم بصغائر الأمور بالانجليزي
  • كتاب دع صغائر الأمور فكل الأمور صغائر
  • دع صغائر الأمور فكل الأمور صغائر جرير

تعليقات

التنقل السريع